Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

إجتماعٌ كهنوتي هام في كاتدرائية مار أفرام

October,29 2014

لبَّى كهنةُ الكنائس المحلية الدعوة الخاصة التي وجهها صاحب النيافة مار اقليمس اوجين مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة الى عقد اجتماع في كاتدرائية مار أفرام السرياني ظهر يوم الثلاثاء 28 تشرين الاول 2014. حضر معظم الآباء الكهنة بالإضافة الى الشماس بدر اليعقوبي المدير العام للتلفزيون السرياني المنوي افتتاحه قريباً.

افتتح نيافته هذا الاجتماع كعادته بالصلاة طالباً أن يعطي الرب أياماً سعيدة وموفقة لكافة الآباء والنجاح لكنائسهم روحياً واجتماعياً. وعلى الفور بادر نيافته ليشرح للآباء الكرام مشروعه القيِّم والفريد وهو إنشاء إرسال تلفزيزني ينقل الى العالم أجمع صوتاً مشعًّا بالإيمان والمحبة والرغبة الصادقة ليعرفَ الجميع كل شيء عن السريان، بتراثهم الثر والغني وبثقافاتهم المتنوعة (في كل الميادين والمجالات التأريخية والطبية والتقاليد التي تتميز بها كنيستنا دينياً واجتماعياً وفلسفياً). وستغوص مواضيعه أعماق الكنوز السريانية الموجودة في أمهات المكاتب والمتاحف العالمية والتي أصبحت من فترة ليست بقصيرة مرجعاً لعلماء التأريخ والآداب استمدوا منها حقائق فاتت وقائعها على كثيرٍ من المؤرخين.

ويتابع نيافته مندفعاً بغيرةٍ ما بعدها غيرة، وبحماسٍ منقطع النظير يشرح بالوقائع والقرائن النجاحات التي تنتظر هذا المشروع الذي يكون الأول والوحيد والفريد في العالم السرياني في انحاء المعمورة والذي سيتمكن بفضل الأقمار الإصطناعية لاحقاً كل السريان أينما تواجدوا في أصقاع الدنيا من التنعم بهذا الإنجاز الكبير.علماً أن نيافته أطلع قداسة بطريركنا المعظم مار اغناطيوس أفرام الثاني على هذا المشروع حيث باركه مهنئاً نيافته به وداعياً بإطراد النجاح. كما واطلع نيافته الحضور بأن البرنامج الفعلي لهذا التلفزيون سيبدأ برسالةٍ باللغات الثلاثة السريانية والإنكليزية والعربية يوجهها قداسته صوتاً وصورةً، لأبنائه السريان في أبرشية غربي الولايات المتحدة خاصة وللعالم السرياني مهنئاً بإنجاز هذا المشروع الفريد.

ودفع نيافته للآباء الكرام معلوماتٍ كتابية عن أهداف هذا المشروع وعن كيفية تمويله وهو (أي هذا المشروع) لن يكون اعتماده المالي على الكنائس وانما على تبرعات أبناء الكنيسة الغيارى المعهودة السخية وعلى الإعلانات والدعايات حيثما وأينما جاءت. ويقول نيافته بأنه اختار أن يطلق على هذه القناة اسم: (التلفزيون السرياني) وسيتُبَّثُ برامجَه باللغات الثلاثة السريانية (المحكية والكتابية) والإنكليزية والعربية.

كانت دلائل الفرح والبهجة ظاهرةً على وجوه الآباء الأفاضل الذين أخذتهم المفاجأة السعيدة التأريخية والتي ستخرج الى حيز الوجود في زمن خدمتهم الكهنوتية. وأبدَوا جميعاً الإستعداد الكامل للعمل مع نيافته جنباً الى جنب وهو الحريص أبداً على أن تكون هذه الأبرشية دوماً سبَّاقةً في كل المجالات بنجاحاتٍ مدروسة.

ثم طلب نيافته من المدير العام لهذا التلفزيون الشماس بَدِر اليعقوبي، وهو إكليريكي انخرط في الإكليريكية لسنواتٍ أربع، وزاول لأعوامٍ ولا زال، تقديمَ البرامج وتنسيقها وتبويبها علمياً، طلب نيافته منه تقديم شروحاتٍ إضافية والإجابة على كل الإستفهامات التي تراود الآباء بهذا الخصوص. وأجاد الشماس بدر في كل ما قدمه ونال استحسان وثقة الجميع بما قدمه وشرحه.

ثم توجه نيافته الى الكاتدرائية حيث عبَّر الآباء صورةً وكلاماً عن شعورهم على كل ما سمعوه وعن قناعاتهم الشخصية بإنشاء هذه القناة التلفزيونية التي ستباشر بثها خلال أعياد الميلاد ورأس السنة إنشاء الله.

ودعا نيافته الآباء الى طعام الغداء شاكراً حضورهم وداعياً لهم بالعودة سالمين الى كنائسهم وبيوتهم وهم بدورهم أبدَوا اعتزازهم بنيافته وبمشروعه الكبير.



 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States