Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

زيارة راعوية لنيافة الحبر الجليل مار اقليميس اوكين قبلان الى كنيسة مار أفرام في هيوستن ــ تكساس

December,4 2014

بدعوة من كاهن ومجلس ورعية كنيسة القديس مار أفرام السرياني في هيوستن ــ تكساس، قام نيافة الحبر الجليل مار قليميس أوجين مطران غربي الولايات المتحدة بزيارة لتفقد أوضاع وأحوال هذه الرعية وذلك يوم الجمعة المصادف 28 تشرين الثاني 2014، وكان في استقباله كاهن الرعية الأب الربان بشار الشمني وعدد من أعضاء المجلس الملي وبعض أفراد الرعية الذين قدموا لنيافته باقة ورودٍ تعبيراً عن محبتهم وتقديرهم لنيافته متمنين له طيب الإقامة ونجاحها.

وتوجه بعدها نيافته بصحبة المستقبلين الى دار الوجيه السرياني فهمي شلاح حيث كان قد أعد وليمة عشاء على شرف نيافته، وهناك تبادل نيافته الحديث مع الحضور عن أحوال الرعية مبدياً إرتياحه من التقدم الحاصل في البناء الروحي للكنيسة.

وفي اليوم التالي قام نيافته يصحبه الراهب بشار الشمني بزيارة بعض عوائل وأبناء رعية مار أفرام، كما وقام بجولة سريعة في مركز مدينة هيوستن، والمدينة الطبية.

ويوم الأحد إحتفل نيافته بالقداس الالهي يعاونه كاهن الرعية وسط مشاركة وحضور أغلبية أبناء الكنيسة وخلال القداس قام نيافته برسامة شمامسة وشماسات للكنيسة. وقد إرتجل نيافته بعدها موعظة روحية بالعربية فالانكليزية شرح فيها الأصول الكتابية للخدمة الشماسية وتاريخية تنظيمها ورُتبها، معطيا توصياته للمرتسمين من الشمامسة والشماسات بوجوب الخدمة بروح الوداعة المسيحية، مثنياً على جهود الراهب بشار والمجلس الملي والتفاف أبناء الرعية مع بعضهم بالمحبة والوحدة الروحية. كما احتفل نيافته أيضا بالتناول الاحتفالي لعددٍ من أطفال الرعية.

بعدها توجه نيافته الى قاعة الكنيسة حيث كانت الرعية قد هيأت حفل إستقبالٍ سرياني خاص لنيافته على أنغام النشيد السرياني (ܬܐ ܒܫܠܡ ܪܥܝܐ ܫܪܝܪܐ). وغادر نيافته الكنيسة وسط زغاريد النساء وتصفيق الحضور مانحاً إياهم بركة االصليب المقدس. واشترك الجميع في مائدة الطعام التي هيأها المجلس الملي. وفي 1 كانون الأول غادر نيافته عائداً الى الكاتدرائية مودعاً من المؤمنين بالدعاء لحفظهوسلامة وصوله.

الأطفال المتناولين:
1. كرم برايا
2. مريم برايا
3. ملاك برايا

شمامسة قراء :
1. عماد بولس - Emad Polus
2. رافد متي - Rafid Matti
3. راين رفو - Ryan Raffo
4. زيد عبد الواحد - Zaid Abdulwahed
5. يوسف عبد الواحد - Yousif Abdulwahed
6. سلام جورج - Salam George
7. تومي متي - Tomy Matti
8. رامز عبد الواحد - Ramiz Abdulwahed

شمامسة مرتلين:
1. يوسف جورج - Yousif George
2. كرم برايا - Karam Baraya

الشماسات مرتلات:
1. بيداء رفو - Baida Raffo
2. عامرة عبد الواحد Amira Abdulwahid
3. ريما قورو Rima Koro
4. ندى عبدالنور Nada Abdlnour
5. عبير بهنام Abeer Bahnam
6. وديعة دنحا Wadeaa Danha














 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States