Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

تأسيس كنيسة جديدة في بيكرسفيلد وبورترفيل وتوابعهما

December,22 2014

كان عرسٌ لا كالأعراس. عرسٌ روحي رائع. اختلط فيه الكبار مع الأطفال في فرحٍ جزيلٍ وبهجةٍ لا توصف، فاق عددهم المائة والعشرين. جاؤوا ليعبّروا عن ابتهاجهم وعظيمَ افتخارهم بالحَدَث التأريخي الذي سيسجله لهم نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين بتأسيس كنيسة يجتمعون بها باسم الرب ويرفعون فيها الصلوات والابتهالات.

ترأس نيافته القداس الإلهي يعاونه الخوري عبدالأحد شارا وخدم القداس الشماس منهل بني. وذلك في كنيسة القديسة دوميانا للإخوة الأقباط في مدينة بيكرسفيلد. وكانت دلائل الفرح بادية على وجوه المؤمنين الذين تهافتوا مع أولادهم وأطفالهم. وخلال القداس ارتجل نيافته كلمة أبوية رائعة عبَّر فيها عن محبته وحرصه الكبير على لمِّ أبنائه حيثما تواجدوا ورعاية أطفالهم وأولادهم ضمن مؤسسات الكنيسة التي بدورها وبأرشاداته تسهر على تقديم المساعدات المعنوية الدينية منها والإجتماعية كما في كل كنائس الأبرشية الزاهرة.

وأكَّد نيافته بأنه لن يألوا جهداً في متابعة نجاحات واحتياجات كل الكنائس العشرين التي تتألف بمجموعها أبرشية غربي الولايات المتحدة وستكون هذه الكنيسة الفتية التي تأسست اليوم الكنيسة العشرين. وبارك نيافته المؤمنين الذين لبُّوا النداء وحضروا تأسيس كنيستهم هذه التي أعطاها نيافته اسم القديس مار أنطونيوس (St. Anthony) فهلّل المؤمنون إبتهاجاً وقد حثّهم نيافته بأن يتمثلوا بحياة هذا القديس الذي أسس الرهبانية في مصر. وذكَّرهم نيافته بأن عيد هذا القديس يصادف في 17 كانون الثاني القادم وعلى المؤمنين الإحتفال بهذا العيد بما يليق به من التجلة والتقدير.

وطلبت الجماعة من الخوري عبدالأحد شارا بأن يلقي كلمة بالنيابة عنهم. وأشار نيافته على أبوته بأن يعبِّر عن عواطف المؤمنين فذكَّر أبوته المؤمنين بتضحيات نيافته وسفره الى كنائس الأبرشية حيثما تواجدت سعياً لحثهم على التواصل المستمر مع كنيستهم وكاهنهم. كما شكر نيافته تجشمه السفر في هذه الليلة العاصفة بالرياح الشديدة والأمطار. وطلب أبوته من نيافته الصلاة لأجل هذه الرعية والكنيسة الجديدة لتتكلل بكل توفيق ونجاح.

وتقدم المؤمنون جميعاً ليتناولوا القربان المقدس من نيافته بعد أدائهم صلاة الإعتراف. وعند نهاية القداس توجّه المؤمنون الى قاعة الكنيسة وبادر المؤمنون بطرح اسئلتهم المختلفة عن مستقبل كنيستهم، وأجاب نيافته على استفساراتهم بصدر رحب وبابتسامته المعهودة وبتواضعه الجم.

ثم طلب الخوري شارا من الحضور التقدم لتسجيل الأسماء من المؤمنين والمؤمنات لتشغل المؤسسات الكنسية بدءاً من المجلس الملي وجمعية السيدات ومعلمات المدرسة الأحدية وشمامسة الهيكل والشبيبة. وكان التهافت ملحوظاً. ثم القى نيافته كلمة توجيهية بالمؤمنين الذين تقدموا لهذه المؤسسات.

هذا وقد نقلت كاميرات التلفزيون السرياني الجديد بإدارة الشماس بدر اليعقوبي وقائع هذا القداس الإلهي.
For more photos click on this link: http://www.soc-wus.org/events/stanthony122114/index.htm











 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States