Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

حفلة وداعية لقداسة البطريرك المنتخب مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم في نيوجرسي

May,19 2014

كان يوم الجمعة التاسع من أيار 2014 يوماً لا كالأيام في أبرشية شرقي الولايات المتحدة، فقد حضرت جموعٌ غفيرة بشيبها وشبانها وجميعُ كهنة الكنائس المحلية ومؤسسات الكاتدرائية بكامل هيئاتها وأفرادها ووفدٌ كبيرٌ من مؤمني أبرشية الكناعنة الهندية برعاية مطرانها نيافة مار سلوانس أيوب. حضر هؤلاء جميعاً للتعبير عن حبهم وإجلالهم لنيافة المطران مار كيرلس أفرام كريم الذي اختارته العناية الإلهية لأرفع منصبٍ. فهو الآن قداسة الحبر الأعظم بطريرك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم.

في الوقت المحدد دخل قداسته الى أفخم قاعات الإحتفالات في نيوجرسي وقد غصت بأكثر من سبعمائة شخص بين التصفيق والتهليل وقد احتار الحضور بين الأسف وتهليل الفرح. فالأسف على رحيل قداسته الى مركزه الجديد في دار البطريركية في دمشق بعيداً عن أبناء هذه الأبرشية العزيزة على قلبه والتي احبها كثيراً وبادلته بالمثل. ومن ثمَّ تهليل الفرح وهم يرون مطرانهم وقد تبوأ أعلى منصب في الكنيسة السريانية في العالم.

وقد جلس قداسته على منصة الشرف وكان ممثل نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين ونائبه الخوري عبدالأحد شارا جالساً عن يمين قداسته. وكانت اللجنة الداعية لهذا التكريم والتوديع لقداسته قد وجهت الدعوة لنيافة مطراننا الجليل الذي اعتذر عن الحضور لإرتباطات كنسية رُتِبَت برامجها مسبقاً ولم يعد بالإمكان إعادة برمجتها لقربها الشديد من موعد هذه المناسبة.

ووزِعَ كراس خاص احتوى البرنامج الكامل لمجريات هذا الحدث تصدَّره صورة جميلة لقداسته. وأُلقيت عدة كلمات حسب البرنامج المُعَد وكانت كلمة الخوري شارا والتي قرأ فيها رسالة نيافته لقداسته وللمجتمعين وانتهت بتصفيق الحضور. ثم ارتجل الخوري شارا كلمة قُوطعَت مراراً بالتصفيق والهتاف بحياة قداسته وفيها أكد تهاني نيافة مطراننا الجليل لقداسته مع الأمنيات الصادقات بكل نجاح وعافيةٍ وليسوس كنيسة المسيح بحكمةٍ سليمانية سائراً على خطى الآباء القديسين. كما وقدم أبوته تهاني كهنة وأبناء أبرشية غربي الولايات المتحدة لقداسته.

بحسب البرنامج أيضاً رتل أبوته ترتيلتين سريانيتين على أنغام العود وبأنامل الراهب روجي يوسف الأخرس الذي أبدع فيما قدمه. وانفضَّ هذا اللقاء الكبير بنيل البركة من قداسته مع الدعاء لحفظه وتوفيقه بأداء رسالته الكبرى الجديدة.



 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States