Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

حفل روحي كبير في كاتدرائية مار أفرام السرياني ــ بربانك

February,16 2015

في صباح يوم الأحد 15 شباط 2015 احتفل صاحب النيافة الحبر الجليل مار إقليميس أوجين قبلان النائب البطريركي لأبرشية غربي الولايات المتحدة الأمريكية بالذبيحة الإلهية في كاتدرائية مار أفرام السرياني بربانك، يعاونه كاهنا الكاتدرائية الأب الخوري عبدالأحد شارا والأب كبرئيل حنا وبحضور جموع غفيرة من المؤمنين.

تقدم تسع من مرتلي مذبح كاتدرائية مار أفرام وستة من مرتلات جوقة الكاتدرائية لنيل درجة الشماسية. وكان الأب القس كبرئيل حنا قد خصص الكثير من وقته لتعليمهم وتهيئتهم من خلال دورات تدريبية للغة السريانية وطقس القداس والتراتيل لنيل هذه الدرجة وبصورة خاصة مجموعة المرتلين التسعة الذين قضى معهم أشهراً طويلة محاولا تلقينهم اللغة السريانية بالإضافة تدريسهم خطوات خدمة القداس بل خصص لهم كل يوم سبت لإقامة قداس خاص لهم لتطبيق ما يتلقونه.

وقطف الأب كبرئيل ثمار أتعابه يوم الاحد المصادف 15 شباط حيث ترأس نيافة الحبر الجليل مار اقليمس اوجين قداساً احتفالياً سيبث بواسطة قناة التلفزيون السرياني العائد لأبرشية غربي الولايات المتحدة وعاونه كل من الأبوين الخوري عبدالأحد شارا والقس كبرئيل حنا وخدمته شمامسة الهيكل وجوقة المرتلات.

وبأجواء روحية رفيعة تعبق بالفرح والخشوع، احتفل نيافته برسامة شمامسة قراء وشماسات مرتلات، مبتدأ بالمرتلات ثم بالقراء، وتابع المؤمنون مراحل هذه الرسامة بفرح كبير وهللت الأمهات وهن يَرَوْن أولادهن واحفادهن ينالون هذه الرتبة المقدسة وكانت دلائل الفرح والغبطة بادية على وجوه المؤمنين.


استُهلّت رتبة طقس الرسامة بإرشادات وتوجيهات للمرتسمين الجدد تلاها نيافته، ثم ترتيلة (طوبى للخدام الصالحين) وتتابعت الصلوات والتراتيل السريانية والقراءات المقدّسة، وصولاً إلى قراءة الإنجيل المقدس، ثم صلوات دعوة الروح القدس ووضع اليد، حيث وضع نيافته يمينه على هامة الشمامسة ورقّاهم من درجة المرتل إلى درجة القارئ، بين التصفيق الحاد وزغاريد النسوة ثم شرع نيافته بوضع الهرارات عليهم.

وبعد الإنتهاء من طقس الرسامة انبرى نيافته ليرتجل كلمة روحية توجيهية بالسريانية والعربية والانكليزية للمرتلات والمرتلين موصياً اياهم بالتواصل المستمر في الحضور الى الكنيسة والاشتراك في كافة الخدمات الكنسية، كما ووجّه نيافته كلمات الشكر للأب كبرئيل على جهوده الكثيفة مع المرتلين والمرتلات في أن يكونوا بمستوى هذه المواهب التي أعطيت لهم. ومن ثم وزع نيافته الشهادات على المرتسمين، وأثناء رفع الأسرار ناول نيافته المرتسمين جسد ودم ربنا يسوع المسيح.

ثم استقبل نيافته في قاعة الكاتدرائية بتصفيق حاد من قبل الحضور الذين تقدموا لنيل بركة نيافته وكانت المرتلات الشماسات وذوو المرتلين قد قدّموا قالب الكاتو الكبير لنيافته وللمرتسمين كما قدّموا للقس كبرئيل باقة ورود جميلة تعبيراً عن شكرهم لأبوته. كل هذا بين هتافات الأهل وتصفيقهم ثم أخذت صور تذكارية بالمناسبة.

أسماء المرتلات:
منال جميل، ديانا جميل، سارا يوسف، غزل قومي، ڤانيا شامي، ماري روز سعدو

أسماء الشمامسة القراء:
نيكلوس نصور، ماتياس سعدو، شربل حنا، ماتاي آيدين، بنيامين آيدين، أنطوني فرنكول، روبرت سفر، ماثيو خلف، أندرو خلف.



























 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States