Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

مراسم صلوات الجمعة العظيمة

April,13 2015

غصت كنائس الأبرشية المترامية الأطراف بكثافة حضور المؤمنين للإشتراك بمراسم صلوات جناز ودفن السيد المسيح وتحدث الآباء الكهنة من منابر كنائسهم عن المناسبة، وعن الفداء الذي قدمه السيد المسيح لخلاص العالم من خطاياهم وعبودية الشيطان.

وفي كاتدرائية مار أفرام في بربانك تهافت المؤمنون زرافات ووحداناً، وصعب حتى تقدير عدد الحضور النسبي بل راح بعضهم بقوله ان العدد تعدى الألفي شخص الذين امتلأت بهم ردهات الكاتدرائية وقاعتها وباحاتها ومواقف السيارات وفي الشوارع المؤدية الى الكاتدرائية. وكانت السيدة عطية زوجة المؤمن ابراهيم شنكول قد تبرعت بالزهور والورود لتزيين تابوت السيد المسيح وقامت هي بذاتها في وضع هذه الزهور عليه بتنسيق جميل.

كما واهتم الأب كبرئيل حنا كعادته في تدريب كورال مار أفرام على تقديم التراتيل المناسبة وفاجأت الآنسة الفنانة السورية فرح يوسف المؤمنين بهمة المؤمن حسان مشمل بتقديم تراتيل الآلام بصوتها الرخيم مما أضفى على المناسبة رونقاً وبهاءً، كما وقدّم ابن الكنيسة الشماس سمير سعدو تراتيل الآلام بصوته العذب.

واشترك عدد كبير من الشمامسة بهذه الخدمة، حيث ترأس صاحب النيافة مار إقليميس اوجين مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة يعاونه كاهني الكاتدرائية الأبوين الخوري عبدالأحد شارا والقس كبرئيل حنا، كما وحضر الأب القس أندراوس كاهن كنيسة القلب الاقدس للسريان الكاثوليك. كانت الأجواء خشوعية للغاية وتمّت صلوات جناز السيد المسيح برهبة بليغة، كما وارتجل نيافته كلمة لاهوتية رائعة تميزت بالبلاغة والعمق اللاهوتي والشواهد الكتابية وكانت كلمته واحدة من أروع ما قيل في هكذا مناسبات.

وكانت قمّة هذه الخدمة الدورة في الكنيسة وخارجها برعاية صاحب النيافة على وقع الموسيقى الحزينة لكشاف كاتدرائية مار أفرام، واشترك فيها الشمامسة أولاً ثم الكهنة ويليهم نعش السيد المسيح محمولاً على أكف الشمامسة وأخيراً نيافة المطران ويتقدمهم كلهم الصليب المقدس بينما كانت التراتيل المناسبة تصدح في الكنيسة وأرجائها وتسمع في الشوارع المحيطة بالكاتدرائية.

وقام نيافته بمراسم دفن السيد المسيح في المذبح من الناحية الخلفية ثم أقيمت الصلوات النهائية، وبقيت جموع المؤمنين الغفيرة محتشدة في باحات وقاعة الكاتدرائية الى ساعات متأخرة من الليل وكان فرح ومرح والكل يتحدث عن روعة هذه المناسبة الجليلة.






























 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States