Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

محضر الاجتماع الدوري الثالث لكهنة الكنائس المحلية

April,30 2015

عُقِد الاجتماع الدوري الثالث لعام 2015 لكهنة الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة برعاية نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين مطران أبرشية. ولقد تم هذا الاجتماع ظهيرة يوم الثلاثاء المصادف 28 نيسان 2015 وكان نيافته يرغب في زيارة الخوري شارا وعائلته في داره الجديدة للصلاة وطلب بركة الرب لتحل النعمة في هذه الدار وأهلها. وبالفعل وبناءً على دعوة الخوري شارا والخورية الفاضلة أنطوانيت حضر جميع الكهنة مع قريناتهم الخوريات كما وحضر الربان يوحنا سلامه راعي كنيسة مار توما في سان هوزيه، وتغيب عن هذا اللقاء والاجتماع كل من الأبوين القس لويس يعقوب بداعي ارتباطٍ مسبق والأب فادي عطو لحالةٍ طارئة.

وبناء على ما جاء في جدول الأعمال افتتح نيافته هذا الاجتماع بصلاة خاصة ليوفق الرب الكهنة في رسالتهم الرعوية واهتمامهم بأمور كنائسهم.

وقدم الخوري شارا دراسة حول الكتاب المقدس بعهدَيه شارحاً محتويات ومصادر كتب العهد القديم وأهم ما جاء فيه. ثم انتقل الى الإنجيل المقدس او العهد الجديد وغاص في كل كتبه الواحد تلو الآخر باحثاً في أهم محتويات هذه الكتب والمواضيع التي جاءت بها وكيف تمّت نبوات الأنبياء الذين سبقوا وتنبأوا على مجيء السيد المسيح وكل مراحل حياته وتبشيره وآلامه وموته وصلبه وقيامته. ثم بين أبوته تأثير تعاليم القديس مار بولس التي جاءت في رسائله والتي أكد فيها عن الإيمان بالرب يسوع المسيح والخلاص الذي منحه للمؤمنين، وبأن تعاليم بولس الرسول أصبحت ميثاقاً هاماً في مسيرة الكنيسة المسيحية عامة، وأضاف أبوته بان كل الكتاب هو موحى به من الله كما جاء في هذا الكنز الروحي الثمين.

وقام نيافته بالتعليق على هذا الموضوع شاكراً الخوري شارا على تقديمه هذا البحث الهام وعلى المعلومات التي قدمها بهذا الخصوص، كما وأضاف نيافته بأن كثرة الترجمات حرفت بعضاً مما جاء في هذا الكتاب ولكن أصدقها، يتابع نيافته، إنما هو الترجمة السريانية التي حافظت بدقة متناهية على كل ما جاء في الأصل العبري للكتاب المقدس.

وقرأ الأب أفرام عدا محضر الاجتماع الثاني للكهنة ووافق الآباء على ما جاء فيه. وكان أبوته قد هيأ مقالاً عن موضوع ( سَيفو) وهو الاضطهاد الذي حل بالكنيسة السريانية وراح ضحيته الآلاف من السريان في تركيا من قِبَل الحكومات التركية وأجهزتها القمعية أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

وعَلَت الابتسامة والافتخار وجوه الآباء عندما أعلن نيافته قرب افتتاح الكنيسة الواحدة والعشرين في الابرشية في مدينة دالاس، وهنأ الآباء الكهنة نيافته على هذا الإنجاز الروحي الكبير داعين لنيافته بالعمر المديد رأساً للأبرشية.

وتطرق المجتمعون الى موضوع المؤتمر السنوي العام لأبرشيتي غربي وشرقي الولايات المتحدة والذي ستستضيفه أبرشية شرقي الولايات وكنيسة السيدة العذراء الجديدة في مدينة ماساتشوسيتس، وقد حث نيافته الآباء الكهنة ضرورة التهيّؤ للإشتراك في هذا المؤتمر.

وذكر نيافته الآباء عن زياراته اللاحقة للكنائس بمناسبة المناولات الاحتفالية وغيرها، وتقرر ان تستضيف الاجتماع القادم كنيسة القديسة هيلانه وكاهنها الأب القس أفرام عدا، اما بالنسبة للرياضة الروحية فقد قدم الخوري شارا لنيافته وللآباء الكهنة مؤسسة خاصة تستقبل كل انواع الرياضات الروحية والاجتماعية، وقد فاجأ الخوري شارا الحضور بان هذه المؤسسة ستقدم فترة الرياضة الروحية من دون أي لقاء، وطلب نيافته من الخوري شارا تقديم دراسة تفصيلية عن هذا المكان، ووعد أبوته بأن يهيء لنيافته زيارة خاصة قريباً لهذه المؤسسة.

وهنا أعلن نيافته انتهاء هذا الاجتماع حيث دارت فيه مواضيع جانبية كثيرة تهمّ الكنيسة. ثم طلب نيافته من الكهنة للإشتراك بالصلوات الخاصة بتدشين بيت الخوري شارا الجديد حيث صلى نيافته ووضع البخور ورُش البيت بالماء الذي باركه نيافته والكل يدعو بالخير والامان للخوري شارا والخورية الفاضلة، وفي قمّة هذه الادعية ما تمناه نيافته لهذا البيت وأهله بالعمر المديد والصحة التامة.

وشكر الأب شارا نيافته على عواطفه وكلماته المؤثِرة وللآباء الكهنة حضورهم ودعا الأب شارا الجميع لتناول طعام الغداء الذي حوى أصنافاً عديدة من المأكولات والحلويات تقديراً لنيافته وللآباء الكهنة.



















 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States