Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاجتماع الدوري الرابع لكهنة الكنائس المحلية

July,1 2015

دعى مكتب سكرتارية أبرشية غربي الولايات المتحدة سائر كهنة الكنائس المحلية لحضور الإجتماع الدوري الرابع لعام 2015 والذي سيُعقَد في كنيسة القديس مار بطرس في سان ديماس . وقد أرسل مكتب السكرتارية جدول الاعمال مرفقاً بمحضر الاجتماع الثالث لكافة الكهنة بواسطة البريد الالكتروني.

وتحت رعاية صاحب النيافة مار إقليميس اوجين وحضور معظم الكهنة المعنيين، افتتح نيافته هذا اللقاء ظهيرة يوم الثلاثاء المصادف 30 حزيران 2015 بالدعاء ليرشدَ الرب الكهنة لكل ما فيه إزدهار الكنيسة المؤتَمنين على رعايتها.

ثم تحدث كاهن كنيسة مار بطرس الأب القس يوسف كلو بموضوع الإيمان وعن وجود السيد المسيح في حياة المؤمنين متسائلاً فيما اذا كان المؤمن يتفاعل فعلاً بعمل الروح القدس والسيد المسيح القائل (كلامي هو حياة).

وكانت مداخلة قيمة لنيافته كالعادة باعتماده على الترجمة السريانية للكتاب المقدس شارحاً معاني الإيمان في حياة المؤمن وضرورة وجود السيد المسيح ذاته في حياة وتصرفات المؤمن وليس فقط تعاليمه، فهذه التعاليم ليست للحفظ وإنما وجوب العمل بمقتضاها ونهجها السوي.

ووافق الآباء على ما جاء في محضر الاجتماع الثالث السابق. وبدأ نيافته وحسب جدول الاعمال بتقديم شروحاتٍ مفصلة عن السينودس الأبوي الكبير الاول في عهد قداسة الحبر الأعظم مار إغناطيوس أفرام الثاني الذي عُقِد في مُجمَّع بطريركية أنطاكية في بلدة معرة صيدنايا القريبة من دمشق. والذي حضره كافة مطارنة الكرسي الأنطاكي في العالم، ولمدة ستة أيام متتالية اعتباراً من 8 حزيران ولغاية 13 منه برآسة صاحب القداسة. وخرج المجتمعون بقراراتٍ هامة عامة تخص سائر أبرشيات الكنيسة السريانية، وتطرق هذا السينودس الى الأوضاع الشاذة التي تمر فيها بلادنا الحبيبة متضرعين الى الرب لتمرَ هذه الأيام الصعبة وتعود الكنيسة والبلاد الى سابق عهدها من السؤدد والإزدهار والعمل المثمر الرائد.

كما وتدارس المجتمعون اوضاع الأبرشيات التي تغيب رعاتها قسراً وصلوا ليُعيدَ الرب هؤلاء الرعاة بخيرٍ وسلام. وتطلع السادة المطارنة ان يكون يوماً واحداً للمسيحيين يعيدون فيه عيد قيامة الرب، ولازالت الجهود قائمة لنجاح هذا العمل المبارك.

وذكر نيافته بان صاحب السيادة مار نيقوديموس داؤد متى شَرَف سيزور ساندياجو في شهر تموز القادم وسيحتفل بالقداس الالهي في كلٍ من الكنائس مار الياس ومار توما ومار بولس.

وتطرق المجتمعون الى مواضيع كنسية اخرى شرحها نيافته شكره عليها الآباء الكهنة، وعند ختام الاجتماع دعا القس يوسف كلو نيافته وسائر الآباء الى مائدة الطعام والكل يدعو لأبوته بالعافية والعمر المديد وللكنيسة التقدم والازدهار على عهد نيافته الزاهر.



 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States