Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

خواطر من القلب للشكر لك يارب

November,26 2015

وكأننا كنّا ننتظر هذا اليوم بالذات لتُتَاح الفرصة لنا لنشكر الرب على نعمته وخيراته وبركاته. وفاتنا انه لا حدود وقتية او مكانية لتقديم الشكر للرب. فهو المُعطي والواهب لأنواع النِعَم والمبرات في كل زمانٍ ومكان. وكم أعطى بغير حسابٍ وكم أغدق على المحتاجين والجياع، على موفوري الصحة والمال. فعطاؤه بل حساب وبلا تقييم. أعطى للملوك مجداً، وللفقراء عافيةً، وللودعاء راحةً، وللمؤمنين سعادةً، وللإشرار فرصةً للعودة عن غّيهِم، وللضائعين في مسالك شهواتهم شبعاً.

اليوم وكل يوم نتوجه بالشكر لك يارب على كل عطاآتك، فانت الخير كل الخير وانت المحبة كل المحبة، انت النعمة كل النِعَم. الشكر لك يارب بلا حدود له ولا زمان فأنتَ المعطي منذ الازل بغير حساب. كل الخيرات في هذه الحياة هي من لُدنك، فأنتَ في كل مكان وفي كل بقعةٍ من بقاع الكون تفتش عن المحتاجين والمصابين والقَلقين والضائعين.

اليوم وفي كل يوم نوجه انظارنا إليك ساعين لتقبل شكرنا المتواضع الذي يدل على تقديرنا لنِعَمِك التي لا حصر لها. هذا العيد، عيد الشكر جاء إلينا لا لنشكرك في هذا اليوم فقط، وإنما جاء لكي لا ننقطع عن شكرك وان يبقى تواصل الشكر مستمراً دائماً وابداً.
نشكرك في كنائسنا ومعابدنا ونحن نرى حشود المؤمنين تتوافد للصلاة، نشكرك في بيوتنا لأنك زرعتَ المحبة في العائلة الواحدة، نشكرك في مجتمعاتنا وقد بذرتَ بذور الوحدة والتفاهم بين أطراف الناس، نشكرك في مؤسساتنا الروحية والاجتماعية وقد برزتْ فيها كل معاني الالتفاف حول تعاليمك وإرشاداتك، نشكرك لأنك تستجيب لطلباتنا في ان تنشر سلامك وأمنك في كل المعمورة القَلِقَة وبخاصةٍ بلادنا وأوطاننا الحبيبة التي طغى فيها الشر والأشرار، وسيطر عليها الذين ابعدوا ذواتهم عنك وتَبِعوا ذواتهم الامّارة بالسوء. نشكرك لأنك أعطيتنا القدرة لمعرفة انك انت الواهب والمُعطي والمرشِد والهادي. نشكرك على قادتنا الروحيين الذين نسير بمساعيهم وبتعاليمهم وحسن إدارتهم وحكمتهم نحو الاحسن والأفضل.

سنبقى صبحاً ومساءً نرتل لك اناشيدَ ومزاميرَ الشكر لتدوم نِعَمك علينا، أنتَ النبراس وانت الحياة والنور والخلاص ...
الخوري عبد الاحد شارا



 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States