Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الاحتفال الديني الكبير في كنيسة القديس مار بولس - سانتياجو

March,29 2016

كان مؤمنو كنيسة القديس مار بولس بكاهنهم ومجلسهم الملي وشبيبتهم وكافة مؤسساتهم على موعدٍ لهذا الاحتفال الكبير يوم الاحد المصادف ٢٧ آذار ٢٠١٦، وكانت فرحة ابناء الكنيسة برؤية صاحب النيافة مار إقليميس اوجين الذي يتطلع اليه ابناء هذه الكنيسة وكل كنائس الابرشية كونه الاب والراعي والمرشِد والساهر على رعاية ابناء الابرشية المترامية الأطراف حيث ينتقل من مدينةٍ الى اخرى ليطمئن على مسيرة الكنائس ويكون معهم في السراء والضراء.

وكانت كنيسة القديس مار بولس احدى الكنائس الفتية التي انضمت الى ملكية الابرشية بعد شرائها قبل اشهرٍ قليلة بإرشاد نيافته وبهمة كاهنهم الفاضل القس لويس يعقوب والمجلس الملي الاكارم وغيرة أبناء هذه الكنيسة الذين سارعوا في التبرع بسخاء ملحوظ وبتشجيعٍ من نيافته الذي بادرهم جميعاً بالتبرع بمبلغٍ رمزي قَدَرَه 5000 $ مما جعلهم يتبارَون في العطاء وتقديم هِباتهم المقبولة عند الرب.

وكانت دعوةٌ تأريخية من نيافته واصراره على ان يجتمع ابناء الكنيستَين الموجودَتَين في سانتياجو في قداسٍ واحد تحت رعايته، فقد غصَّت كنيسة القديس مار بولس بمؤمني كنيستَي القديس مار توما الرسول وكنيسة القديس مار بولس الرسول مع الابوَين القس لويس يعقوب والقس فادي يوسف اللذَيْن عاونا نيافته في خدمة القداس الذي ترأسه نيافته وخدَمته شمامسة الكنيستْين باصواتهم المميزَة، كما وشاركت جوقة الترتيل بتقديم اجمل وأروع الأناشيد الكنسية بهمة وتوجيه كاهن الكنيسة والشماس الانجيلي الفاضل ابراهيم القس خليل.

ارتجل نيافته كلمةً قيمة جداً تطرق فيها وباسهابٍ عن الأعاجيب التي اجترحها السيد المسيح والتي تذكرها الكنيسة في آحاد الصيام الأربعيني المقدس، وشجع نيافته شبيبة الكنيستَين على ضرورة اللقاء الدائم لتمتين اواصر الإخوة فيما بينهما.

ثم توجه نيافته بكلماتٍ أبوية صدرت من قلبه الكبير الى اطفال الكنيسة الذين عمرت قلوبهم البريئة اللهفة والشوق لنيافته وهو يتحدث اليهم مشجعاً اياهم لمواصلة مجيئهم الى الكنيسة والانضمام الى المدرسة الأحدية.

كما وشجع نيافته ابناء الكنيسة على التبرع لبناء هيكلٍ جديدٍ، مثنياً على همة كاهن الكنيسة الاب القس لويس يعقوب ونشاط المجلس الملي وتكاتف الشبيبة وجمعية السيدات وكل ابناء الكنيسة.

ثم خرج نيافته وأمامه الشمامسة وجوقة المرتلات ترنم أنشودة استقبال أحبار الكنيسة، ودخل نيافته قاعة الكنيسة بين زغردات النسوة وتهليل المؤمنين، وصلى نيافته على طعام المحبة الذي شارك فيه ابناء الكنيستَين بفرحٍ بالغ.

وخلال وجود نيافته في سانتياجو قام بعدة نشاطات حبروية، بدأها بزيارة الكنيسة ومتابعة مراحل البناء القائم في الكنيسة والمتضمن بناء الهيكل وملحقاته على مساحه ١٠٠٠ قدم مربع ليكون ملاصقاً بالكنيسه التي ستؤدي الى زياده سعتها لتستوعب حوالي ٣٥٠ شخص وابدى نيافته اعجابه واعطى بركته وأدعيته لهذا المشروع وعلى القيمين عليه.

ومساء يوم السبت ٢٦/آذار/٢٠١٦ التقى نيافته مع شبيبة الكنيستَين في قاعة كنيسة القديس مار بولس، وكعادته ارتجل نيافته وبالإنكليزية شارحاً لهم عن الكتاب المقدس وعن عقيده الكنيسه الارثودكسيه وعلاقتها بالخلاص وتعدى عدد الشبيبة الحضور لاكثر من مئه شخص، كان اللقاء رائعاً ومميزاً بما قدمه نيافته من معلوماتٍ لاهوتية مثبتة ببراهين علمية وكتابية، كما وأجاب نيافته على أسئلة الشبيبة الذين شدهم نيافته بما قدمه من تفاسير، وشجع نيافته الابوَين القس لويس والقس فادي عطو على العمل سويةً يداً بيد لكل مافيه تقدم الكنيستَين المقدستين، ثم توجه الجميع لقاعه الكنيسه لتناول العشاء المعد على شرف نيافته.

























































































 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States