Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

احتفالاتٌ ولا أروَع في كنيسة العذراء مريم ــ فانكوفر

September,15 2016

غمرَت الفرحة وعمَّت مظاهر السرور في أجواء كنسية السيدة العذراء مريم السريانية الأرثوذكسية شمامسة ومؤمنين ومباهج تعكس واقعاً يمتاز عن كل المناسبات الاخرى كون هذا الواقع يجسِّد بداية جديدة لهذه الكنيسة الفتية بمجيء راعيهم نيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين يرافقه الأب الخوري جورج يوسف البنا كاهن كنيسة مار اغناطيوس النوراني في بورتلاند، اورجن، ليثبت كاهنهم القادم اليهم من الشرق الأب الفاضل بشارة الشماني ليرعاهم ويلبي خدماتهم الروحية كل أحد حسب الأصول. اليوم الذي كانوا بلهفة وفارغ الصبر ينتظرونه فترة من الزمن.

كان الأب الخوري الفاضل قد سبق وصول نيافة الحبر الجليل مارإقليميس اوكين مهيئاً المؤمنين لاستقبال نيافته للتعبير عن محبتهم وأمنياتهم لراعيهم، وبالحقيقة استقبل نيافته في المطار كما استقبله في بيت المؤمن كرم جقي وعقيلته الفاضلة مريم الخوري جورج جقي نخبة من المؤمنين حيث قضى الجميع امسية روحية أجاب فيها نيافته عن أسئلة الحاضرين كما وعبر نيافته عن مدى سروره بالنجاحات والتحام المؤمنين بكنيستهم وبمدبريهم ورعاتهم وهنأهم بكاهنهم الجديد الذي كان يتقدمهم باستقبال نيافته. وكان لهذه الأمسية وقعها الكبير في نفوس أبناء الكنيسة.

وفي الساعة السادسة مساء يوم الأحد كانت كنيسة العذراء مريم قد غصَّت بالمؤمنين، حيث ترأس نيافة الحبر الجليل مار اقليميس اوكين القداس بتقديم الذبيحة الالهية، يعاونه الأب الخوري جورج يوسف البنا، وخدمته مجموعةٌ من الشمامسة ورتلت جوقة المرتلات ألحانا وترانيم جميلة تليق بالمناسبة حيث عيدت الكنيسة لميلاد العذراء مريم واكتشاف خشبة الصليب وزادت فرحة المؤمنين بقدوم كاهنهم الجديد حيث ثبته نيافته بكلمات مشجعة على التعاون والتكاتف معاً لانجاح الكنيسة ولمّ شمل المؤمنين بهمة متبادلة بين الراعي والمجلس الملي ولجنة السيدات والمؤمنين... وفي نهاية كلمته أهدى نيافته الخوري جورج البنا الذي خدم هذه الرعية منذ نشأتها وحتى قدوم كاهنها، صليباً تقديراً لأتعابه وجهوده المبذولة في خدمتهم الروحية.

وتقدم المؤمنون لتناول القربان المقدس وبعد القداس تهافت الجميع لتقديم تهانيهم لكاهنهم الجديد معبرين عن فرحتهم بقدومه شاكرين نيافته على رعايته شؤونهم الكنسية. وتناول الجميع العشاء الذي كان قد أعدته جمعية السيدات بهذه المناسبة في القاعة المخصصة وكانت الفرحة تعلو وجوه الجميع.





















 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States