Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

حَدَثٌ كبيرٌ، وفرحةٌ عارمةٌ، وانجازٌ تاريخي في كاتدرائية مار افرام السرياني ــ بربانك

November,17 2016

كان مؤمنو الكنائس المحلية لأبرشية غربي الولايات المتحدة على موعدٍ في واحدٍ من أروع اللقاءات الروحية والاجتماعية، ففي ظهيرة يوم الاحد المصادف 13 تشرين الثاني تدافعت جموع المؤمنين باعدادٍ غفيرة قدِموا من شتى الكنائس المحلية للمشاركة في افتتاح قاعة الكاتدرائية بعد إعادة ترميمها بشكلٍ هندسي رائع وبتصميمٍ مدروس من قِبَلِ اختصاصيين في هذا الحقل الفني المميز، وبالفعل سيطرت الدهشة وقمة الإعجاب على الحضور وكأنها قاعة جديدة بُنيَت حديثاً بهذا الإبداع الفني .

وعلى نغمات موسيقى كشاف كاتدرائية مار أفرام السرياني الذي أعطى ويعطي دوماً إبداعاته الموسيقية الموزونة فنياً ويثبت أبداً وجوده في شتى المناسبات الروحية والاجتماعية مضفياً على هذه المناسبات رونقاً بهياً يليق بهذه الكنيسة، كنيسة الامجاد والإبداعات. اجل، على نغمات فنون الكشاف وتصفيق المؤمنين وزغردات النسوة وتهليلهم دخل صاحب النيافة مار إقليميس اوجين قبلان مطران غربي الولايات المتحدة الى القاعة المستحدَثة والمجددَّة بعد ان قَص الشريط معلناً عن هذا الافتتاح الكبير وقد غصّت القاعة على وسعها بجمهور مؤمني الكاتدرائية وممثلي المجالس الملية للكنائس المحلية.

وتتالت الكلمات من السادة: ابراهيم سفر وسليمان مخول و راغب داوي وكلها تمحورت حول ضرورة الالتفاف نحو الكنيسة والعمل دوماً لكل مافيه إسعاد المؤمنين روحياً واجتماعياً. وشكر السيد ابراهيم سفر كل الذين تبرعوا بجهودهم او بمالهم او باوقاتهم لهذا المشروع الكبير وخص بالشكر عضو المجلس الملي السيد راغب الداوي على غيرته المثالية، كما شكر المؤمن جورج عنز وابنه اللذان قدما السجاد اللازم لتغطية ارضية القاعة باكملها، ثم توجه بالشكر للسيد رياض ججي لتقديمه الورود الجميلة لتزيين القاعة يوم الافتتاح وأخيراً شكر السيد ميشيل اليتيم لتقديمه طعام الغداء لكل المؤمنين الحاضرين وأخيراً دعا الحضور الى تناول الطعام بعد ان باركه نيافته بصلاةٍ خاصة. وبعدها انبرى القس كبرئيل حنا كاهن الكاتدرائية مرتجلاً كلمة واصفاً مجريات هذا الترميم واهتمام المؤمن راغب داوي والمجلس الملي بالعمل الدؤوب الى أن اكتمل بأوانه.

وكان مسك الختام كلمة نيافته التي عبَّر فيها بكلماتٍ نبعت من قلبه الكبير وفرحته وإكباره لهذا الإنجاز المثالي مثنياً على المجلس الملي للكاتدرائية الذي تبنى هذا المشروع الترميمي الكبير وبخاصةٍ لعضو المجلس المؤمن راغب داوي الذي قضى معظم أيام الترميم منذ الصباح الباكر حتى المساء المتأخر يومياً مراقباً ومرشداً للاحسن والأفضل ولقد قدَّم نيافته له لوحةً تقديرية تعبيراً للشكر الجزيل والدعاء لحفظه وعائلته بين تصفيق المؤمنين وأهازيجهم وهم يدعون باصواتهم التي خرجت من قلوبهم المفعمة بالايمان ليحفظ الرب راعيهم الساهر على أمورهم الروحية والذي لا يألُ جهداً في ان يواصل ليله بنهاره للعمل على راحة المؤمنين وتأمين كنائس وأمكنة للعبادة في أبرشيته الواسعة الأطراف. وبدوره شكر السيد راغب نيافته على لفتته الكريمة بهذا التقدير وأعضاء المجلس الملي للكاتدرائية لمساندته إياه والعمل معاً كفريق واحد مدة خدمته كعضو فعال معهم.

كان يوماً تأريخياً في سجل الكاتدرائية وقد ازدانت قاعتها الضخمة بروائع الفن الزخرفي المميز وغدا للكاتدرائية قاعة تفتخر بها بين القاعات المجاورة في المدينة بأبهتها ورونقها.


For more photos go to: http://www.soc-wus.org/events/stepraimhall16/index.htm



















 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States