Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

الإجتماع الدوري الأول لكهنة الكنائس المحلية

February,2 2017

في ظهيرة الثلاثاء 31 كانون الثاني 2017 وتحت رعاية نيافة مار إقليميس أوجين مطران أبرشية غربي الولايات المتحدة عُقِد الإجتماع الدوري الأول لهذه السنة لكهنة الكنائس المحلية استضافته كاتدرائية القديس مار أفرام السرياني ببربانك.

كعادته افتتح نيافته الإجتماع بصلاة خاصة، وبأجواءٍ روحية وشوقٍ كبير للقاء راعيهم وبعضهم البعض، تجمع الكهنة حول نيافته مهنئين إيّاه بأعياد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح الميلاد ورأس السنة والدنح المبارك، طالبين من الرب الإله أن يطيل بعمر نيافته وان ينعم عليه بالصحة الوافرة .

وبدوره هنأ نيافته أبرشية غربي الولايات المتحدة بكهنتها ومؤمنيها ومؤسساتها بالعام الجديد داعياً الرب أن يبارك الحضور ويلهمهم الحكمة والدراية في إدارة أمورهم الروحية والإجتماعية ويحفظ عائلاتهم بعافيةٍ دائمة ومتمنياً لهم الأفضل في هذا العام الجديد، كما رحب وبشكل خاص بالأب بولس يعقوب كاهن كنيسة العذراء مريم في فينيكس ـــ اريزونا لحضوره هذا الاجتماع لأول مرة. وهنأ نيافته والآباء الكهنة الأب أفرام عدا الذي قلده نيافته الصليب المقدس في كنيسة مار أنطونيوس في بيكرسفيلد في 22 كانون الثاني 2017 لقاء خدماته بكنائس عديدة في كندا وأميركا.

وحسب جدول الأعمال وبتكليف من كاهن الكاتدرائية الأب كبريال حنا، قدم الأب بولس يعقوب دراسة وافية حول الآية المذكورة في المزمور147 (ويشفي الرب منكسري القلوب ويعصب جروحهم) معتمداً على أحداث وآيات من الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد وشرح الأباء والتاريخ الكنسي. مركزاً على الموضوع من عدة نواح مشيراً على وجوب العودة لله بالصلاة والتوبة. فأثنى نيافته والآباء الكهنة على جهود الأب بولس ومن ثم علق نيافته على الموضوع مستفيضاً ومضيفاً عدة نقاط ومعطياً أمثلة من الكتاب المقدس.

ولقد تتالت دراسة المواضيع المدرجة في جدول الاعمال الواحدة تلوَ الاخرى، وتحدث الآباء الكهنة كلاً بدوره على النشاطات والأمور المتعلقة بكنائسهم. وقد أكد نيافته وجوب الإلتزام بطقوس كنيستنا السريانية دون زيادة او نقصان ويجب شرح وتفسير هذه الطقوس للشعب لأنها ذات معانٍ روحية ولاهوتية سامية. وأُتخذت قرارتٍ هامة بما فيه ازدهار الابرشية على رحبها.

وأعلم نيافته الآباء بانه سيرقي الأب القس لويس يعقوب كاهن كنيسة مار بولس الرسول إلى درجة الخورنة في التاسع عشر من شهر شباط. كما أنه سيقلد الصليب المقدس للآباء الكهنة التالية أسماؤهم ( الأب كبرئيل حنا كاهن كاتدرائية مار أفرام، الأب بطرس ربوز كاهن كنيسة مار جرجس، الأب يوسف كلو كاهن كنيسة مار بطرس، والأب الربان بشار الشمني كاهن كنيسة مار أفرام في هيوستن)

ثم التف نيافته مع الآباء الكهنة حول مائدة المحبة التي أعدت على شرف نيافته والآباء الكهنة في كاتدرائية مار افرام.

وتقرر أن يكون موعد الإجتماع القادم لكهنة الكنائس المحلية في 28 آذار وستستضيفه كنيسة مار جرجس .

وانصرف الجميع بعد أخذ بركة نيافته وطالبين من الرب أن يحفظه راعياً وأباً لأبرشيتنا العامرة وهم يلهجون بالشكر لله على إنعاماته ويتطلعون الى اللقاء ثانيةً قريباً.





 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States