Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

قداسٌ احتفالي كبير في كنيسة امُ الزنار- فنتورا

January,31 2019

وهكذا تدوم الاحتفالات الروحية الكبيرة في كنائس الابرشية عامة وينتعش المؤمنون وهم يرون مطرانهم يتجول فيها كل يوم أحد يزور كنيسة فيرسم شمامسة وشماسات ويُلبِس صلبان التقدير للآباء الكهنة ويشجع المجالس الملية على المزيد من النشاطات الروحية والاجتماعية كلٌ في كنيسته وهكذا يلمس القاصي والداني مدى التقدم الملحوظ لكنائس الابرشية روحياً واجتماعياً.

وفي كنيسة امُ الزنار في مدينة فنتورا، يسعى كاهنها الشاب القس بولس يعقوب بتأييد المجلس الملي في نشاطٍ روحي ملحوظ فيدرب سيدات الكنيسة وشبيبتها وأحداثها على ترانيم وتراتيل الكنيسة بل حدد لاجتماعات شهرية للسيدات يلقي عليهن دراساتٍ في الأمور الكنسية. ومؤخراً وبالتحديد يوم الأحد 27/ كانون الثاني/2019 كانت قد وُجِهَت دعوة لنيافة الحبر الجليل مار اقليميس أوجين النائب البطريركي لأبرشية غربي الولايات المتحدة لإقامة القداس في كنيسة امُ الزنار في مدينة فنتورا لرسامة أحداثاً من ابناء الكنيسة لدرجة القاريء قورُيو، كما تقدمت بنات الكنيسة المؤهلات لدرجة الشماسية بعد ان مرّوا مع الأحداث بدوراتٍ تدريبية وتثقيفية روحية قام بها راعيهم الأب القس بول يعقوب وأهلَّهم بعدها لنيل هذه الرتبة.

هذا وقد احتفل نيافته بالقداس الإلهي وعاونه كاهن الكنيسة وخدمته الشمامسة والشماسات وحضر هذا القداس جمهورٌ من المؤمنين. وبعد نهاية مراسم الرسامات ارتجل نيافته كلمةً قيمة شارحا للمؤمنين معلوماتٍ هامة عن درجة الشماسية، رُتَبها، وظائف كل رتبة وضرورة حضورهم القداديس من دون انقطاع. مثنياً على كاهنهم لجهوده ومساعيه الخيرة في تقدم هذه الكنيسة الفتية وذلك بالتعاون مع أفراد المجلس الملي وعموم المؤمنين. كما وألقى الأب القس بول يعقوب كلمةً شكر فيها نيافته الذي لا يألو جهداً في تشجيع أبناء هذه الكنيسة الفتية للثبات والإيمان بقدرة الله. ثم ألقى الشماس عصام سلامه كلمةً بالنيابة عن المجلس الملي والشمامسة شكر فيها نيافة الحبر الجليل التفاتته بالحضور الى فنتورا والقيام برسامة الشمامسة والشماسات ومثنياً على نصائح نيافته وتشجيعه لأبناء الكنيسة للعمل سويةً لكل ما فيه تقدم الكنيسة.
وتقدم المؤمنون جميعاً وتناولوا جسد الرب ودمه.

وفي نهاية القداس سار موكب نيافته متوجهاً الى قاعة الكنيسة، تتقدمه جوقة المرتلات وهن ينشدن النشيد الحبروي بين تهليل النسوة وتصفيق المؤمنين وتهليلهم يرحبون بنيافته وهو يباركهم بالصليب المقدسة وبابتسامته المعهودة. ودُعي الجميع الى الطعام على شرف المرسمين والمرتسمات لدرجة الشماسية، ووُدِع نيافته بالشكر والامتنان والدعاء لحفظه عمراً مديداً رأساً لهذه الأبرشية.
الأب الخوري عبدالاحد شارا




 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States