Home

  Welcome Message   

Syriac Orthodox Church of Antioch
 Archdiocese of the Western United States

 


Organizations
 

 

 

Life of Jesus

 

 

Bible

 

 


Home

ماذا نفعل ونقدِّم لمستقبل أولادنا

June,26 2019

أقولها بصدقٍ وصادرة من الأعماق، ليتنا نتوجّه الى الإهتمام بأولادنا بمختلف أعمارهم لتنشئتهم روحياً. فأنا أتأمل أحيانا أطفالنا وهم يدخلون الى الكنيسة في نهاية القداس وأقصد بأطفالنا المنتسبين الى المدرسة الأحدية.

لا بد وأننا نعلم أننا بقَدَر ما نهتم بتربية أولادنا وتوجيههم روحياً وتثقيفهم دينياً بقَدَر ما يكون وجودهم في الكنيسة مستقبلاً مؤكداً. أنا لا أنكر تَعَب الوالدين في توجيههم بيتياً وتثقيفهم مدرسيا ولكن كم للكنيسة من تأثيرٍ على توجيههم خُلُقيا وتوعيتهم من معاشرات السوء التي لا ترحم ولا تقف عند حدودٍ والتشبث بعاداتٍ سَمِجَة وغريبة كلياً عن مجتمعاتنا التي إكتسبناها من أبائنا وأجدادنا. وبالمناسبة لا بد لي أن أُثني وأبارك على همة المشرفين في المدارس الأحدية في الكنائس الذين يسعون بجهدٍ ليكونَ عملهم التوجيهي والديني مثمراً وهذا لن يتِّم بالمطلَق إلا بتعاون البيت والكنيسة، الآباء والأمهات والمدرسة الاحدية.

علماً أن نجاح المدرسة الأحدية يتوقف قبل كل شيء على تشجيع الوالدين بعد أن توفرت لهذه المدرسة كتباً هي في غاية الأهمية في التوجيه الديني المدروس. ولقد صرف المنتجون والمنفِذون والمهِيئون لهذه الكتب شأنا كبيراً من الجهد والابداع لتكون هذه السلسلة من الكتب نافعة لأقصى الحدود من صفوف الروضة وحتى نهاية الدراسة الثانوية.

وإنني لأرى في المستقبل جيلاً واعياً متفهماً لواقعه الديني والكنسي ومرتبطاً كليا بمجتمعه الطائفي وملتزماً بتعاليم ومباديء ونُظُم الكنيسة السريانية الارثوذكسية. وهذا الهدف لن يتحقق إلا بجهدِ الآباء والأمهات مع مسؤولي المدارس الأحدية. ونظرة عميقة على ما يجري في القليل من كنائسنا المحلية في الابرشية وعلى تقدمها في هذا المضمار ماهو إلا دلالة واضحة على إلتزام أبناء الكنيسة مع إداريي ومعلمي المدارس الاحدية حرصاً منهم على خَلق جيلٍ واعٍ متفهمٍ وملتزِم. والشجرة الكبير المثمرة بدأت ببذرة صغيرة نمَت وترعرعت بإهتمامٍ كلي وغدت تُعطي الثمار الناضجة واللذيذة.
الخوري عبدالاحد شارا

 

Latest Burbank, California, weather


The Western Archdiocese of the Syriac Orthodox Church of Antioch, providing spiritual guidance and leadership to the Syriac Orthodox community, is a 501 (c) (3) non-profit, tax-exempt organization comprised of 18 churches and parishes in 17 western states. It was established in 1952 as the Archdiocese of the Syrian Orthodox Church encompassing the entire United States and Canada. In November 1995 by the Holy Synod, the Western Archdiocese was formed to exclusively serve the 17 states of the western half United States.


417 E. Fairmount Rd., Burbank, CA 91501
Tel: (818) 845-5089 Fax: (818) 953-7203
E-mail: bishopric@soc-wus.org

 

� Copyright 2010 Syriac Orthodox Church of Antioch -  Archdiocese of the Western United States